You are currently viewing سوني 5: موعد النزول والمواصفات والسعر

سوني 5: موعد النزول والمواصفات والسعر

سوني 5 أو بلايستيشن 5 الجهاز المنتظر بقوة من جميع المحبين وحتى المنافسين، اليوم سنتعرف على مواصفات الجهاز، وموعد نزوله وسعره المتوقع.

هذه المعلومات التي سنطرحها في هذا الموضوع فيها ما هو مؤكد ومسرب من قبل العاملين بشركة سوني، وفيها ما يمكن أن يكون من الإشاعات التي ليس لها أي تأكيد رسمي.

في البداية لا بد أن نشير إلى أن بلايستيشن 4 قد مر على إطلاقه 8 سنوات، وهي مدة كافية لأن تصدر شركة سوني نسخة أخرى متطورة وبإمكانيات عالية؛ خاصة مع السرعة التي تعرفها التكنولجيا والتي تتطور بشكل رهيب تجعل من الضروري التطوير من أجل تقديم تجربة فريدة لعشاق  الألعاب.

مواصفات جهاز سوني 5 بلايستيشن:

المواصفات التي سوف نذكرها ليست شائعات وإنما هي تسريبات رسمية من مارك سيرني الذي يعمل بشركة سوني، والتي صرح بها لموقع Wired.

وحدة المعالجة المركزية: 

سيتم الاعتماد على وحدة معالجة مركزية CPU من نوع AMD Ryzen من الجيل الثالث ثماني النواة. 

وحدة التخزين:

ستعمل سوني على إمداد بلايستيشن بوحدة تخزين من طراز SSD التي تتميز بسرعة كبيرة وبإمكانيات جبارة.

دقة الصورة:

تشير التسريبات التي لم يشر إليها مارك أن جهاز PS5 يمكن أن يصل إلى دقة 8K وهذه دقة رهيبة بالفعل إذا كان الجهاز يدعمها.

القدرات الصوتية للجهاز:

سيستفيد PS5 من الصوت ثلاثي الأبعاد بفضل معالج AMD الجبار. وأشار مارك إلى اللاعبين سيشعرون بغمرة قوية وهم يخوضون غمار الألعاب المفضلة لديهم؛ فعندما يرتدي اللاعب الخوذة سيشعر بتجربة صوتية لا مثيل لها، ستكون في غاية القوة والإثارة.

الذاكرة العشوائية: RAM

تشير التسريبات إلى أن جهاز سوني 5 سيتم دعمه بذاكرة عشوائية RAM بسعة 20 جيجا حتى تتناسب مع القدارت الأخرى للجهاز.

موعد صدور ونزول جهاز بلايستيشن 5 :

لا زال الوقت مبكرا للحديث عن موعد صدور جهاز سوني 5، لكن بحسب ما أكده مارك في حديثه لموقع Wired فإن الجهاز لن يصدر في سنة 2019 وهذا شيء مؤكد. لكن التسريبات القادمة إلينا من المصادر الإخبارية تقول أن الجهاز سيصدر في 2020 وهذا على ما يبدو هو التاريخ الأكيد، لأنه تاريخ مناسب لنزول جهاز بحجم PS5.

ماذا عن سعر جهاز سوني 5 ؟

إذا أخذنا بعين الاعتبار اسعار الأجهزة القديمة PS3 و PS4 والمعدات التي كانت مجهزة بها؛ فإن سعر PS5 سوف لن يخرج عن هذا الإطار وسيراعى في سعره المعدات التي صنع بها الجهاز، فعلى ما يبدوا فإن عتاد بلايستيشن 5 سيكون مكلفا للشركة وبالتالي فإن السعر سيرتفع قليلا مقارنة مع الأسعار السابقة بحسب تصريح أحد المسؤلين بشركة سوني.

وبحسب تقديرات المحللين والمتخصصين في المجال، فإن سعر جهاز سوني 5 سيتراوح بين 450 دولار و 580 دولار. وهذا سعر يمكن اعتباره معقولا إذا تمت مقارنته مع أسعار الأجهزة القديمة بعد مرور 8 سنوات على إصدار سوني 4.

كانت هذه أهم الأخبار التي يمكنكم الحصول عليها والتي تهمهكم بكل تأكيد، وستكون الأيام القادمة مليئة بالتسريبات والصور الخاصة بالجهاز.

ما رأيكم أنتم في هذه المعلومات التي تم تقديمها؟ شاركونا آراءكم من خلال التعليق على الموضوع.

اترك تعليقاً